التعادل يحكم قمة ليفربول ومانشستر سيتي

10-03-2024, 21:00

+A -A

الغد برس/متابعة 

سيطر التعادل 1-1 بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل عبر جون ستونز (23)، وعادل أليكسيس ماك أليستر النتيجة لليفربول من ركلة جزاء (50).

وفقد ليفربول الذي رفع رصيده إلى 64 نقطة، صدارته بهذا التعادل، لصالح آرسنال الذي يتفوق بفارق الأهداف، فيما يأتي مانشستر سيتي بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة.

افتتح مانشستر سيتي مسلسل فرص اللقاء في الدقيقة الثالثة، عندما مرر فيل فودين كرة إلى جوليان ألفاريز في الناحية اليسرى، فسدد الأخير بيد أن الحارس كاوميهين كيليهير سيطر على محاولته.

وتمكن مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، عندما نفذ دي بروين ركبة ركنية نحو القائم القريب، تابعها جون ستونز داخل الشباك بعدما انسل بين المدافعين.

واستطاع ليفربول معادلة النتيجة بعد 5 دقائق على مرور انطلاق الشوط الثاني، عندما مرر مدافع مانشستر سيتي ناثان أكي كرة بالخطأ إلى الوراء، ليلحق بها نونيز الذي تعرض لعرقلة واضحة من الحارس إيدرسون، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها ماك أليستر بنجاح.

ولسوء حظ مانشستر سيتي، لم يستطه حارسه إيدرسون إكمال اللقاء، ليدخل مكانه ستيفان أورتيجا، وحصل سوبوسلاي على الكرة قبل أن يطلق تسديدة متسرعة نحو المدرجات في الدقيقة 60.

وعمد ليفربول إلى إشراك نجمه المصري محمد صلاح والأسكتلندي أندي روبرتسون على حساب سوبوسلاي وبرادلي، وكاد صلاح يترك بصمة فورية بعدما مرر نموذجية إلى دياز الذي انفرد بالحارس لكنه سدد بجانب المرمى في الدقيقة 63.

وارتدت الكرة من ركلة ركنية إلى صلاح الذي سددها بجانب القائم البعيد في الدقيقة 65، وبعدها بلحظات أبعد الحارس أورتيجا تسديدة من مشارف منطقة الجزاء لماك أليستر. وأقدم جوارديولا على خطوة جريئة، عندما أخرج دي بروين من الملعب، وسط امتعاض واضح من الدولي البلجيكي.

وكاد مانشستر سيتي يستعيد تقدمه في الدقيقة 74، عندما حاول فودين الوصول لكرة عرضية بمواجهة المرمى، لكن كيليهير وصل إليها قبله، لترتد من الدولي الإنجليزي وترتطم بالعارضة.

وشق مدافع ليفربول جاريل كوانساه طريقه من العمق، قبل أن يطلق تسديدة أرضية، أبعدها الحارس باقتدار في الدقيقة 79.

واقترب مانشستر سيتي من حسم اللقاء في الدقيقة 89، عندما حصل البديل جيريمي دوكو على الكرة في الناحية اليسرى، فراوغ قبل التسديد في القائم البعيد، ويلتقط الحارس الكرة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار