كردستان: بغداد مولت 59% من رواتب موظفينا فقط

12-03-2024, 17:49

+A -A
الغد برس/ بغداد

قالت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، إن وزارة المالية الاتحادية صرفت لها 560 مليار و217 مليون دينار فقط، أي ما يعادل 59 بالمئة فقط من إجمالي رواتب موظفي الإقليم. 

وقالت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة الإقليم في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها "طالبت في كتابها المرقم (2147/4/7) بتاريخ (2024/3/5) من وزارة المالية في الحكومة الاتحادية تمويل رواتب موظفي كوردستان كاملا بدون تمييز لشهر شباط والبالغة ( 949,813,146,17 ) دينار، لكن وزارة المالية في الحكومة الاتحادية قامت بتمويل 560 مليار و217 مليون دينار فقط أي ما يعادل (59%) فقط من إجمالي رواتب موظفي الإقليم وحرمان (41%) من الموظفين من رواتبهم وحتى المبلغ الذي تقرر تمويله لم يصل الى وزارة المالية في اقليم كردستان".

وأضافت أن "هذا الإجراء من وزارة المالية في الحكومة الاتحادية يتسبب بعجز في صرف رواتب شهر شباط بنحو (390) مليار دينار ويخلق مشاكل مالية كبيرة ويتسبب في حرمان جزء كبير من الموظفين من رواتبهم".

وتابعت "بصرف النظر عن المبلغ المالي الصغير الذي تم إرساله لشهر شباط، فلن يتم تقديم أي تمويل لحكومة إقليم كردستان لرواتب شهر اذار 2024، وفقًا للكتاب الصادر عن وزارة المالية في الحكومة الاتحادية اذا لم يتم توطين رواتب الموظفين ويأتي ذلك في وقت بدأت فيه حكومة الاقليم بتوطين رواتب الموظفين منذ مدة من خلال مشروع (حسابي) تحت اشراف البنك المركزي والمفاوضات مستمرة".

وأردفت: "لا ينبغي لأي من هذه الإجراءات التي اتخذتها وزارة المالية الاتحادية أن تحرم موظفي إقليم كردستان من رواتبهم وان يتم التعامل معهم كباقي الموظفين في انحاء العراق".

ويوم أمس، أعلنت وزارة المالية إطلاق تمويل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر شباط الماضي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار