خامنئي: حكومات دول مسلمة تساعد أعداء غزة.. سيندمون وينالون جزاء الخيانة

12-03-2024, 21:04

+A -A
الغد برس/ بغداد

أبدى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيّد علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، أسفه لوجود أشخاص وحكومات في العالم الإسلامي "يساعدون أعداء أهالي غزة المظلومين"، فيما أكد أن هؤلاء "سيندمون يوماً وينالون جزاء هذه الخيانة".

وكتب خامنئي في منشورات على منصة (إكس)، أن "أُنس أهالي غزّة بالقرآن هو الذي استطاع إظهار قمّة استقامتهم إلى العالم"، مبيناً أن "ما يجري اليوم في غزّة بلغ الذّروة من كلا الجانبين. من ناحية إجرام الصهاينة وتعطّشهم هم والحضارة الغربيّة للدماء. والناحية الثانية في المقابل والذروة في القضية أيضاً هو: صبر الناس وصمودهم المذهل، وقدرة حماس القتاليّة والمقاومة الفلسطينية في غزّة".

وأضاف "منذ بضعة أشهر يحارب الصهاينةُ المقاومةَ الفلسطينية بكل أنواع الأسلحة وعبر المساعدات الخائنة والظالمة من أمريكا وغيرها، ولا تزال المقاومة قوية وصامدة وحاضرة هناك، وبتوفيق من الله ستمرّغ أنوف الصهاينة بالتراب".

وتابع السيد علي خامنئي: "على العالم الإسلاميّ واجبٌ دينيٌّ بأنْ يساعدَ كلُّ شخصٍ غزةَ كيفما استطاع، ومساعدةُ عدوّ المقاومة عبر أيٍّ كان حرامٌ قطعاً وجريمةٌ حقيقية"، لافتاً إلى أنه "للأسف، هناك أشخاص وحكومات في العالم الإسلامي يساعدون أعداء أهالي غزة المظلومين. سيأتي يوم، إن شاء الله، يندمون فيه وينالون جزاء هذه الخيانة، وسيرَون أن ما فعلوه كان بلا جدوى".

وأدت الحرب المدمرة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، إلى استشهاد أكثر من 30 ألف شخص بينما تجاوز عدد الجرحى 70 ألفاً غالبيتهم نساء وأطفال.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار