لهذا السبب..حزب طالباني يحذر من تراجع مستوى الديمقراطية في كردستان

19-03-2024, 19:10

+A -A
الغد برس/بغداد   

حذر الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني، اليوم الثلاثاء، من تراجع مستوى الديمقراطية في إقليم كردستان بسبب عدم إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر.

وقال الاتحاد في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني عقد اجتماعا بإشراف الرئيس بافل جلال طالباني، لبحث آخر استعدادات الحزب في جميع الدوائر: السليمانية، أربيل، دهوك وحلبجة، لانتخابات برلمان كردستان المقرر إجراؤها في الاقليم يوم 10/6/2024".

وأضاف إن  "الاجتماع شدد على ضرورة الإسراع بتوزيع الرواتب كأولوية لحياة ومعيشة مواطني شعب كردستان"، موضحا أن "الاجتماع جدد التأكيد على موقف الحزب الثابت على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها دون تأخير، باعتبارها الطريق الأصوب والأوحد لتجديد العملية الديمقراطية وشرعية الحكم في بلدنا".

ونوه البيان إلى أن "عدم إجراء الانتخابات في الموعد المعلن، تحت أي ذريعة، يمثل تراجعا عن مسيرة الديمقراطية، وبالنتيجة يضع شرعية مؤسسات اقليم كردستان تحت التساؤل" مستدركاً أن "حماية كياننا من التهديدات والمخاطر، تكون فقط عن طريق العودة الى رأي جماهير الشعب واختيار ممثليهم في انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، تستوعب رؤى القوى والأطراف السياسية كافة لحل المشكلات بين الاقليم وبغداد، ولاسيما مشكلة الرواتب ومعيشة المواطنين".

وشدد اجتماع المكتب السياسي وفقا للبيان على "أن تجربة أكثر من ثلاثة عقود لكردستان الحرة تحققت بتضحيات شعبه، وينبغي صونها بالتداول الديمقراطي للسلطة، بحيث تعزز احترامها وثقتها لدى المجتمع الدولي، الذي يدعم تجربة تتسم بالحرية والديمقراطية والشرعية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار