بينهم متاجرون بالكتب الأثرية... الداخلية تعتقل 50 مطلوبا في 3 محافظات

27-03-2024, 10:50

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، القبض على 50 مطلوباً بقضاياً قانونية مختلفة في محافظات صلاح الدين والديوانية و النجف. 

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن " قيادة شرطة محافظة النجف اعلنت تنفيذ (30) امر قبض قضائي صادر من المحاكم المختصة بحق مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة."

وأضافت أن "ذلك جاء خلال الممارسات الأمنية المستمرة التي ينفذها القسم خلال الأيام السبعة الماضية، حيث تمت إحالة المتهمين الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وفي بيان ثانِ ورد لـ "الغد برس"، قالت الوزارة إن "شؤون الداخلية في محافظة صلاح الدين ، وبإشرف مدير عام الشؤون الداخلية اللواء حسن الغنامي، من خلال فريق عمل مختص تمكنت من القاء القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية، بعد نصب كمين محكم لهم ومتابعة من محافظة بغداد وصولا إلى نينوى واستدراجهم إلى محافظة صلاح الدين".

وأشارت الى أنه "ضبط بحوزة المتهمين كتاب مجلد مخطوط أثري يحاولون بيعه ."

وفي بيان آخر  أفادت الوزارة بـ"القبض على (16) مطلوباً وفق مواد قانونية وقضايا مختلفة تنوعت بين السرقة، والإرهاب، والاحتيال، والقتل العمد في محافظة الديوانية".

وأضافت أن "عمليات القبض نفذتها مفارز الشرطة في معظم قواطع المسؤولية بالمحافظة"، مشيرة الى "إحالة المتهمين الى الجهات المعنية لغرض إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار