بارزاني يشكو لـ "رومانوسكي" أطرافاً سياسية تعرقل انتخابات الاقليم

30-03-2024, 19:38

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، أنه لا يجوز إجراء انتخابات برلمان كردستان دون مشاركة المكونات، مشدداً على أن العراق يتبع منذ مدة طويلة سياسة إضعاف إقليم كردستان.

وقال بارزاني خلال لقائه مع السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي بحسب بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن"الديمقراطي الكردستاني كان دوماً مع إجراء الانتخابات"، مشيراً إلى أن"الأطراف السياسية تعرقل إجراء الانتخابات منذ عامين".

وأكد، أن"تلك الأطراف السياسية تحاول أن تفرض طريقة إجراء الانتخابات بدعم خارجي وعبر مؤسسة غير دستورية بعيداً عن الأسس القانونية والدستورية".

ولفت إلى، أنه"يتم التلاعب سياسياً بموازنة وقوت شعب كردستان منذ 2014 من أجل تقويض مكانة إقليم كردستان"، مبيناً أن"حرب تجويع شعب كردستان تهدف إلى التضييق على المواطنين".

وتابع، أن"العراق يمارس منذ مدة طويلة سياسة إقصاء وإضعاف إقليم كردستان"، مبيناً أنه"يتم الآن استخدام المحكمة الاتحادية كسلاح وأداة لمواصلة هذه السياسة".

وأشار إلى، أن"الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعم إجراء الانتخابات شريطة أن تكون شفافة وتعبر عن إرادة شعب كردستان"، مضيفاً أنه"ينبغي أن تكون الانتخابات بعيدة عن التدخل الخارجي وفرض طريقة غير قانونية لإجرائها".

وشدد على، أنه"لا يجوز إجراء الانتخابات أو تشكيل برلمان دون مشاركة المكونات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار