بارزاني: توصلنا إلى حل مناسب لمشكلة رواتب الموظفين في كردستان

3-04-2024, 17:42

+A -A

الغد برس/بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاربعاء، توصله الى حل مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين في الاقليم.

وقال بارزاني في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه: "توصلنا إلى حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية".

وأضاف: "أودّ أن أتقدم بخالص شكري وتقديري لرئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، ولجميع القوى والأطراف التي ساندتنا ودعمتنا من أجل تجاوز هذه العقبات والمعوقات معاً".

وتابع بارزاني: "لقد واجه إقليم كردستان خلال الفترة الأخيرة محاولاتٍ عديدة للنيل من مواطنيه وإثارة اليأس في نفوسهم، ويطيب لي هنا أن أُعبّر عن بالغ شكري وتقديري للموظفين ومتقاضي الرواتب في الإقليم على صمودهم وثباتهم، وسنسعى لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين".

يذكر انه خلال الايام الاخيرة، دخلت أزمة تأخر صرف رواتب موظفي القطاع العام بإقليم كردستان منعطفاً خطيراً من خلال تنامي موجة الإضرابات والاحتجاجات رداً على التأخير، وهي ظاهرة قابلة لمزيد من التعقيد خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة في حال عدم توصل سلطات الإقليم إلى صيغة جدية للحل مع الحكومة الاتحادية في بغداد، وفق المطلعين على خبايا الأزمة في الإقليم.

وفي سياق سلسلة الإضرابات والاحتجاجات المتواصلة منذ أشهر طويلة، أعلن ضباط وموظفو مديرية المرور العامة في السليمانية، مقاطعة أعمالهم احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب.

ومنذ بداية العام الدراسي الجديد، قاطع معظم المعلمين والتدريسين الدوام الرسمي في محافظة السليمانية ومنطقة حلبجة ومناطق أخرى في الإقليم، وباتت نداءات متكررة في مناطق واسعة بالإقليم تدعو لمقاطعة الدوام الرسمي.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار