بايدن يوجه بتعزيز إجراءات حماية السفارات والقنصليات في العراق ولبنان والأردن

3-04-2024, 18:10

+A -A

الغد برس/متابعة 

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، تعزيز إجراءات حماية سفاراتها وقنصلياتها في العراق ولبنان والأردن.

وقال مسؤول بالبنتاغون، إن"إدارة الرئيس بايدن قررت تعزيز إجراءات حماية سفاراتها وقنصلياتها في لبنان والعراق والأردن".

واستهدف طيران الكيان الاسرائيلي ملحق القنصلية الايرانية، مما ادى الى وقوع 7 قتلى بضمنهم قائد فيلق القدس في سوريا وايران محمد رضا زاهدي.

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الثلاثاء، أن الجريمة الصهيونية باستهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، لن تمر دون رد.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق، عن اغتيال 7 من مستشاريه العسكريين، في قصف "إسرائيلي" استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة، بالعاصمة السورية دمشق.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، "ارتكبت مقاتلة للكيان الصهيوني جريمة جديدة بقصفها مبنى قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، بعدة صواريخ، وعلى إثرها، استشهد المستشار والضابط واللواء في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، ومحمد هادي حاجي رحيمي، وهم من القادة القدامى وكبار المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، و5 من المستشارين العسكريين الإيرانيين الذين كانوا يرافقوهم في سوريا".

وأعلن مسؤولان أميركيان، أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت طهران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة التي تعرضت لها القنصلية الإيرانية في دمشق، وأنه ليس لواشنطن أي صلة بذلك.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار