السفير الفرنسي: نحترم إرادة العراقيين باختيار ممثليهم ونقف على مسافة واحدة من الجميع

5-10-2022, 13:23

+A -A


الغد برس/ بغداد

جدد زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، دعوته إلى "التنازل" لإنهاء الصراعات وتجاوز التعطيل السياسي، فيما أكد السفير الفرنسي في بغداد إيريك شيفالير، أن بلاده تحترم إرادة العراقيين باختيار ممثليهم و"تقف على مسافة واحدة من الجميع".

 

ويأتي ذلك بعد أيام من تداول معلومات عن تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واتصاله بقيادات سياسية عراقية طلب منها التجديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لولاية ثانية.

 

وقال الحكيم، في بيان ورد لـ "الغد برس": "تطورات الشأن السياسي في العراق، وآليات إكمال الاستحقاقات الدستورية، وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، وسبل تعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا، ملفات كانت محوراً للنقاش خلال استقبالنا سفير فرنسا في بغداد إيريك شيفالير".

 

وأضاف: "حيث جددنا دعوتنا لإنهاء الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار والتنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا، وبيّنا أن الصراعات الجانبية لن تأتي بجديد سوى التعطيل وإلحاق الضرر بمصالح المواطنين".

 

وأكد، "أهمية استثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في إعادة الإعمار"، مشيراً إلى "رغبة العراق الأكيدة في الانفتاح على الجميع بما يحقق مصلحته ويحفظ سيادته".

 

وتابع: "استمعنا إلى موقف فرنسا الذي يحترم إرادة العراقيين في اختيار ممثليهم ويقف على مسافة واحدة من الجميع، كما أبدى السفير إعجابه بالتلاحم الوطني العراقي الذي تجلى في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار