مستشار السوداني يعلن إقرار المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد

7-04-2024, 19:00

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلن المستشار السياسي لرئيس الوزراء، فادي الشمري، اليوم الاحد، إقرار المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد 2040، مشيرا إلى أنه في طور المصادقة النهائية من قبل السلطات المختصة.

وقال الشمري في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إنه "تم إطلاق المدن الكبيرة المكملة للعاصمة في محورين (مدينة الجواهري، مدينة علي الوردي)، مبينا أن هناك مقترحات أخرى قيد الدراسة".

وأشار إلى أنه "تم الإنتهاء من خارطة طريق إطلاق مشروع الطريق الحلقي الرابع،   لافتا إلى  أنه "تم توجيه وزارتي النفط والصناعة بالانتقال التدريجي لمنشآتها لمناطق خارج المدن، وهو قيد العمل"

وأضاف الشمري أن "مشروع (غابات بغداد المستدامة) معسكر الرشيد، الذي يتكون من غابات كبيرة ترفيهية هي الأكبر في الشرق الاوسط سيعالج المعادل البيئي للعاصمة واكبر حدائق ومتنزه في العراق والمؤمل إطلاقه بعد العيد".

‏ولفت إلى أنه "تم إعادة ترسيم وتصميم مدينة الرفيل لاستيعاب الفعاليات الإدارية للعاصمة والمؤسسات المالية والتجارية والترفيهية والسكنية والمساحات الخضراء"، مبينا أنه "يتم التحضير لإطلاق مشروع إعادة تأهيل الطرق السريعة (محمد القاسم - سريع دورة - سريع العدل - سريع أبو غريب) وفق مواصفات عالمية".

واستدرك مستشار السوداني، أن "اللجان الفنية في طور الإنتهاء من إعداد تصاميم إنشاء (الداون تاون الجنوبي) للعاصمة على ضفتي طريق دورة - يوسفية، وفق مواصفات ومعايير واستخدامات الأرض المحددة".

وشدد على "إنشاء المساحات الخضراء في العاصمة وتحويل كل المساحات المفتوحة إلى حدائق ومتنزهات من مشاريع أمانة بغداد"، مؤكدا أن "⁠تطوير مناطق ومحلات العاصمة ضمن أولويات الحكومة وبمتابعة رئيس الوزراء وعلى ضفتي الرصافة والكرخ".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار