القبض على 29 متهماً بقضايا مختلفة في اربع محافظات

14-04-2024, 11:51

+A -A

الغد برس/ بغداد  

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، القبض على 29 متهما بقضايا مختلفة في بغداد و ديالى والديوانية وواسط.

وذكرت، الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "مفارز قيادة شرطة محافظة ديالى نفذت ممارسات أمنية تمكنت خلالها من القبض على(15) مطلوباً للقضاء وفق تهم جنائية مختلفة وضبط عجلات مخالفة للتعليمات المرورية".

وأضافت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين بحسب التهم الموجهة إليهم".

وفي بيان ثانً ورد لـ"الغد برس"، قالت الوزارة إن "مفارز قيادة شرطة محافظة الديوانية تواصل واجباتها الأمنية لملاحقة المطلوبين للعدالة وتنفيذ أوامر القبض القضائية الصادرة من المحاكم المختصة".

وأوضحت، أن " الواجبات أسفرت عن القبض على (7) مطلوبين للقضاء وفق تهم جنائية مختلفة وضبط عجلات مخالفة، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية كافة أصولياً".

وفي بيان آخر أكدت، الوزارة  أن "مفارز قسم مكافحة الإجرام في واسط تواصل واجباتها اليومية لملاحقة المطلوبين وتنفيذ أوامر القبض الصادرة من المحاكم المختصة، حيث استطاع قسم مكافحة الإجرام وخلال الساعات الماضية القبض على (6) مطلوبين للقضاء وفق تهم جنائية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية كافة أصولياً".

ووفقاً لبيان منفصل لوزارة الداخلية قالت إن "بعد حصول حادث إطلاق نار على إحدى الدور السكنية من قبل مجهول يستقل دراجة نارية نوع تكتك ضمن منطقة الغزالية  تم على الفور تشكيل فريق عمل بالتعاون مع القوة الماسكة للأرض، وبعد الانتقال الى محل الحادث ومتابعة التصوير والتعرف على المتهم تم تنظيم أوراق تحقيقية بالحادث وإصدار أمر قبض وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأشار، البيان أن "بعد الاستدلال على دار المتهم تم القبض عليه وضبط السلاح المستخدم وإيداعه التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار