رئيس الجمهورية: العلاقة بين بغداد وأربيل تشهد تحسناً وتقدماً

18-04-2024, 13:27

+A -A

الغد برس/ بغداد

قال رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الخميس، إن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، تشهد "تحسناً وتقدماً"، مبيناً أن الجانبين يرغبان في الوصول إلى "تفاهمات مشتركة تحقق العدالة الاجتماعية، وتقدم الحلول للمسائل العالقة وفقاً للدستور والقانون".

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الخميس في قصر السلام ببغداد، السفير الأسترالي لدى العراق غلين مايلز".

وأكد رشيد "أهمية العمل المشترك لتوطيد العلاقات بين البلدين، وتوسيع التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين"، مشدداً على "ضرورة تبادل الزيارات والإفادة من الخبرات الأسترالية في مجال الزراعة واستثمار واستغلال الأراضي".

وتطرق رشيد إلى "التحديات التي تواجه المنطقة وضرورة تكثيف المساعي الدولية من أجل وقف التصعيد، وتخفيف حدة التوترات لترسيخ الأمن والاستقرار والسلّم على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وتحدث رئيس الجمهورية عن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مشيراً إلى أنها "تشهد تحسناً وتقدماً في ضوء رغبة الجانبين في الوصول إلى تفاهمات مشتركة تحقق العدالة الاجتماعية، وتقدم الحلول للمسائل العالقة وفقا للدستور والقانون".

وثمّن رئيس الجمهورية "مواقف الحكومة الأسترالية الداعمة للعراق في مجالي الحرب على الإرهاب والتعاون الأمني"، مؤكداً "أهمية مواصلة الجهود الدولية في مكافحة العصابات الإرهابية والتطرف لتعزيز التعايش السلمي بين الجميع".

من جانبه، أكد السفير الأسترالي "رغبة بلاده في توطيد علاقاتها مع العراق وتعضيد أواصر التعاون وبما يحقق المصالح العليا للبلدين والشعبين الصديقين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار