هيئة الإعلام لـ "الغد برس": مذكرة التفاهم مع تركيا ستمكن العراق من متابعة "الاخبار المسيئة" دولياً

23-04-2024, 20:11

+A -A

الغد برس/ خاص

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء، ان مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التركي يوم امس ستمكن العراق من متابعة "الاخبار المسيئة" بحق البلد دولياً.

وقال المتحدث باسم الهيئة حيدر نجم في حديث لـ "الغد برس" إن "رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد وقع يوم أمس اتفاقية مع الجانب التركي ضمن مجموعة اتفاقيات وقعت بحضور واشراف دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس التركي رجب طيب اردوغان والبالغ عددها 24 اتفاقية".

وأضاف، أن "اتفاقية هيئة الاعلام والاتصالات مع الجانب التركي عملت على رسم وتحديد علاقة وسائل الاعلام العراقية مع نظيرتها التركية"، لافتاً إلى أن "بعض فقرات الاتفاقية الموقعة مع تركيا تعلقت باجراء التدريب المشترك وتطوير المهارات والمعاشية بين المؤسسات الاعلامية العراقية والتركية".

وتابع: "اما في جانب الاتصالات فقد تضمنت الاتفاقية العديد من جوانب تطوير المهارات الفنية والاتفاق على مسائل وقضايا فنية غاية في الأهمية"، مشيراً إلى أنه "سيتم تشكيل لجان مشركة بين هيئة الاعلام والاتصالات والجانب التركي من اجل متابعة تنفيذ بنود هذه الاتفاقية".

وأكد نجم على "اهتمام الهيئة بتوقيع هذه الاتفاقات وفتح النوافذ الدولية عربياً وإقليمياً وعالمياً"، مبيناً أن "هذا الأمر يعكس اهتمام الهيئة في تطوير قطاعات الاعلام والاتصالات بالعراق".

وأوضح أن "هيئة الاعلام والاتصالات لديها تحرك سابق مع وزارة الخارجية لمخاطبة الدول المختلفة ممن تحتضن المعارضين للنظام العراقي من الظهور بالاعلام"، مستدركاً بالقول، أن "الخطاب الاعلامي الموجه للعراق من مؤسسات اعلامية تركية سيكون متابعاً وفقاً لبنود الاتفاقية الموقعة يوم أمس".

وفي وقت سابق، أوضحت هيئة الإعلام والاتصالات، تفاصيل مذكرة التفاهم المبرمة مع الجانب التركي.

وذكر الإعلام والاتصال الحكومي في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "العراق والجمهورية التركية وقعا اليوم الإثنين مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات والإعلام بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان"، لافتا الى ان "المذكرة وقعها  عن الجانب العراقي رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، وعن الجانب التركي رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألتون".

وأضاف، أن "الاتفاقية تركز على تعزيز آفاق التعاون في قطاعات الإعلام والاتصالات وتبادل الخبرات والوفود المشتركة بما يعود بالفائدة على البلدين".

وتابع: "كما شارك المؤيد في الاجتماع الموسع الذي حضره كبار مسؤولي البلدين برئاسة رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار