العمل لـ "الغد برس": مؤتمر العمل العربي سيدعم تطوير القطاع الخاص ومستقبل الموارد البشرية

27-04-2024, 20:35

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، نجم العقابي، اليوم السبت، أن مؤتمر العمل العربي المنعقد اليوم سيدعم تطوير القطاع الخاص ومستقبل الموارد البشرية في العراق.

وقال العقابي في حديث لـ "الغد برس" إنه "استكمالاً لإجراءات أتمتة أنظمة الوزارة والحد من الفساد انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر العمل العربي (الدورة الخمسون) برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي".

وأضاف إن "الدورة ستناقش مجموعة من البنود المهمة الواردة في جدول الأعمال، والتي تتطرق إلى قضايا حيوية تؤثر تأثيراً مباشراً على أسواق العمل، وقضايا العمال في الوطن العربي"، لافتاً إلى أن "من أهم هذه البنود، هو تقرير المدير العام بشأن مستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية، والتحديات التي تواجه الموارد البشرية في الدول العربية".

وأوضح أن "التقرير سيناقش كيفية استعداد القوى العاملة في المستقبل، مع التركيز على التدريب، والتعليم المستمر، لتعزيز المهارات اللازمة للتكييف مع المتغيرات التكنولوجية"، مشيراً إلى أن "التقرير سيتطرق إلى التوازن والتكامل بين التكنولوجيا والعنصر البشري، والأثر الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا في خلق فرص عمل جديدة، وفي تحسين ظروف العمل". 

وبين العقابي أنه "سيتم عرض نظرة شاملة للأنشطة، والبرامج التي نفذتها منظمة العمل العربية في العام المنصرم، ضمن خطتها المعتمدة وفق احتياجات أطراف الإنتاج الثلاثة، كما أن الدورة ستسلط الضوء على جهود المنظمة في دعم الدول الأعضاء، لمواجهة العديد من التحديات الاقتصادية، والاجتماعية، من خلال مختلف الفعاليات المنفذة التي تراعي التوزيع الجغرافي، والتنوع، من خلال دورات تدريبية، وندوات، وملتقيات، ومؤتمرات، إلى جانب مشاركة المنظمة في العديد من الأنشطة، والمؤتمرات العربية والدولية". 

وتابع أنه "في القسم الثاني من البند الأول، سيكتب تقريراً عن نشاطات ومنجزات منظمة العمل العربية خلال 2023، إلى جانب الملاحق ذات الصلة باللجان النظامية والدستورية، فيما سيتم استعراض البند السابع لمناقشة الأداة المعيارية، حول الأنماط الجديدة للعمل، وتعديل الاتفاقية رقم 9 بشأن التوجه، والتدريب المهني".

وضمن فعاليات المؤتمر، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، في وقت سابق من اليوم السب، أن بغداد عادت بقوة للمساهمة في الفعاليات الدولية تحت قيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الأسدي في كلمة تابعتها "الغد برس" إن "مؤتمر العمل العربي يعقد في بغداد بعد انقطاع لسنوات"، لافتا الى أن "بغداد عادت بقوة للمساهمة في الفعاليات الدولية تحت قيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأضاف أن "المؤتمر سيدعم العمل الحكومي في تطوير القطاع الخاص وسوق العمل"، مؤكدا أن "ما يجري في غزة من قتل وكوارث ينبغي استذكاره".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار