شركة توتال للسوداني: سننهي المرحلة الأولى من مشروع استثمار الغاز المصاحب خلال 2024

28-04-2024, 18:11

+A -A
الغد برس/بغداد 

أبلغت شركة توتال الفرنسية، اليوم الاحد، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بأنها ستنهي المرحلة الأولى من مشروع استثمار الغاز المصاحب في العراق خلال العام الحالي. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوداني استقبل، بمقرّ إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية باتريك بيونيه".

وأضاف إن "اللقاء شهد مناقشة المشاريع التي تنفذها الشركة في قطاع الطاقة، والقطاعات الأخرى الملحقة به، خصوصاً في قطاع الغاز المصاحب، والنفط ومحطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، كما تناول إمكانية الإفادة من مياه مشاريع تحلية المياه، المقرر انطلاقها بالبصرة، في المشاريع النفطية التي تعمل بها شركة توتال إينرجيز".

وأكد رئيس شركة توتال إينرجيز، أنّ "شركتهم من المؤمل أن تنهي المرحلة الأولى من مشروع الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال العام المقبل، وتنجز المرحلة الأولى من مشروع استثمار الغاز المصاحب خلال نفس العام، وبطاقة إنتاجية 50 مليون قدم مكعب، من أصل الطاقة التصميمية البالغة 300 مليون قدم مكعب"، وفقاً للبيان.

وأكد السوداني، بحسب البيان، "توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها"، مبيناً أن "الحكومة تعمل على تطوير بيئة الاستثمار وتحسين واقعها من خلال القوانين الداعمة، بالإضافة إلى ما تمثله مشاريع الشركة من أهمية للعراق".

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط السعودية، عن مصدر حكومي قوله، إن العراق سيقدم خلال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض، حزمة من المشاريع الجاهزة للتنفيذ أمام كبريات الشركات العالمية المشاركة في فعاليات المنتدى.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الزراعة تشكل أولوية في برنامج حكومته التي تبنت عدة إجراءات وخطوات لتطوير القطاع الزراعي، خلال استقباله للرئيس التنفيذي لشركة "Vertical Future".

وصباح اليوم الأحد، وصل  السوداني، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، بدعوة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار