وزير الداخلية يوجه بنصب كاميرات ذكية في جميع مناطق العراق ومحاسبة "المبتزين"

4-05-2024, 13:04

+A -A
الغد برس/  بغداد 

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، بنصب كاميرات ذكية في جميع مناطق العراق للإسهام في تخفيف الزخم المروري وتقليل المخالفات، فيما شدد على المحاسبة الشديدة لأي ضابط او منتسب تثبت عليه أي حالة ابتزاز.

وقال الشمري في بيان صدر على هامش مشاركته "بمناسبة أسبوع المرور"، ورد لـ"الغد برس"، إن "وزارة الداخلية اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير الأنظمة المرورية بهدف الوصول إلى نظام مروري متكامل يضاهي الأنظمة العالمية، من بينها نصب الرادارات والإشارات الذكية التي أسهمت في تخفيف الزخم والحوادث المرورية"، مشدداً على أن "الالتزام بالأنظمة المرورية أمر مهم جدا".

وأشاد بـ"الجهود المبذولة من قبل عناصر شرطة المرور الذين يعملون على مدار الساعة وفي مختلف الأوقات والظروف المناخية الصعبة".

ووجه الشمري بـ"تكثيف الجهد الميداني وإظهار الاحترام الكامل للمواطنين في الشوارع وبناء ثقافة مرورية وتطبيق القانون"، مؤكداً "العزم على نصب كاميرات ذكية في جميع مناطق البلاد للإسهام في تخفيف الزخم المروري وتقليل المخالفات".

وشدد الوزير على "المحاسبة الشديدة لأي ضابط او منتسب تثبت عليه أي حالة ابتزاز، وأنه يجب أن نؤسس علاقة متينة مبنية على الاحترام المتبادل بين رجل المرور والمواطن ولا نسمح بأي حالة ابتزاز للمواطنين"، موجهاً في الوقت ذاته بـ"الاهتمام بالمنتسبين الجدد"، واصفاً إياهم بأنهم "مستقبل العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار