الداخلية تكشف لـ "الغد برس" حقيقة عودة العصابات وتجار المخدرات إلى منطقة "البتاويين"

4-05-2024, 20:05

+A -A

الغد برس/ خاص

كشفت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن حقيقة الاخبار المتداولة حول عودة تجار المخدرات والعصابات إلى منطقة البتاويين وسط العاصمة بغداد بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، في حديث لـ "الغد برس" إن "الحديث عن عودة تجار المخدرات والعصابات إلى منطقة البتاويين غير صحيح والعملية الأمنية التي اطلقتها الوزارة قبل ايام لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة".

وأضاف، أن "عملية البتاويين تتمثل الآن في مسك الارض وتعزيز التواجد الاستخباري والامني داخل المنطقة"، لافتاً إلى ان "هناك عمليات امنية جديدة في منطقة البساتين وسبع ابكار والفضيلية وجميعها تتعلق بملاحقة المطلوبين ومصادرة الاسلحة غير المرخصة".

 وأعلنت وزارة الداخلية، الاثنين الماضي، حصيلة جديدة لعملية البتاويين، فيما أكدت امتداد العمليات لمناطق أخرى في بغداد وخارجها.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة مقداد ميري، في حديث للاعلام الرسمي، تابعته "الغد برس" إن "عملية البتاويين هي الأكبر منذ سنوات للوزارة وهي تستهدف مكانا إستراتيجيا ومهما لقلب العاصمة"، مبينا، أن "الغاية من العملية إعادة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة".

وأضاف، أن "المنطقة كانت مليئة بالمخالفات منذ زمن طويل، وتم إلقاء القبض على أكثر من 600 متهم بمختلف الجرائم، منهم متهمون بالمخدرات وشبكات اتجار بالبشر و الدعارة إضافة إلى إلقاء القبض على مخالفين لقانون الإقامة وغيرها من الجرائم الأخرى".

وأشار، إلى أن "العملية مستمرة منذ عدة أيام وستشمل مناطق أخرى داخل وخارج بغداد".

وبشأن معالجة المتعاطين أوضح ميري، أن "وزارة الداخلية أنشأت 16 مصحة لمعالجة المتعاطين من المخدرات ومن المؤمل الوصول بالعدد من 20 إلى 30 مصحة خلال العام الجاري"، لافتا، إلى أن "هناك تركيزا على طلاب المدارس وغيرهم ضمن الحملة التوعوية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار