مسؤولة أميركية تتغزّل بحكومة السوداني: العراق يلعب دوراً استثنائياً لحفظ السلم في المنطقة

8-05-2024, 12:49

+A -A

الغد برس / بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، إن ما يحدث في غزة غير مسبوق وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان ويرقى لأن يكون إبادة جماعية.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الأربعاء، وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا".

وأكد السوداني، خلال اللقاء بحسب البيان: "حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، وتمسكه بما تحقق على هذا المسار، استناداً إلى دستوره الذي ينصّ على التعددية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام، وإنصاف المكونات التي تعرضت إلى القمع والهجمات الإرهابية".

وشدد رئيس مجلس الوزراء على "أن ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويرقى لأن يكون إبادة جماعية"، مشيراً إلى أن "أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً لتقارير المنظمات الدولية، مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

من جانبها، نقلت زيا تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن إلى رئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى "دور العراق الاستثنائي في المنطقة؛ كونه بلداً ذا نظام ديمقراطي، ويحقق تقدماً في مجال حقوق الإنسان، والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى دوره في حفظ السلم بالمنطقة"، مشيدةً بـ"ما أنجزته الحكومة في تأسيس مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار