الأونروا: مخزوناتنا الغذائية بغزة قد تنفد غداً

9-05-2024, 13:00

+A -A

الغد برس/ متابعة 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الخميس، أن حوالي 80 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ السادس من الشهر الجار، مشيرةً في تدوينة على منصة إكس الى أن من نزحوا إلى رفح بحثا عن الأمان، ينزحون منها الآن.

و حذر نائب مدير الوكالة الأممية، سكوت أندرسون، من نفاد ما لديها من حصص غذائية في غزة بحلول غد الجمعة. وأشار إلى أن مخزونات الوقود لدى الأونروا في القطاع تتآكل أيضا، وفق ما نقل عنه موقع بوليتيكو.

ووصف سكوت ما تخطط له إسرائيل من اجتياح لرفح في أقصى جنوب غزة بالمأساة. وقال إن المدينة التي تسع اليوم 1.4 مليون شخص جلهم من النازحين من شمال غزة تمثل الآن "كارثة تتشكل ببطء".

إلى ذلك، اعتبر أن أي وصف تقدمه إسرائيل لما تنفذه على الأرض في رفح "يجافي الواقع الميداني".

وكان المتحدث باسم جيش الكيان الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن الاثنين الماضي (6 مايو) أن الجيش طالب الموجودين ببعض مناطق رفح الاتجاه إلى خان يونس تفاديا لعملية عسكرية وشيكة. وحذر المتحدث النازحين من العودة إلى الشمال أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي ومن الرجوع شمالا من وادي غزة، مشددا على أن مدينة غزة ما زالت منطقة "قتال خطيرة".

وفي اليوم التالي، أعلن جيش الكيان سيطرته بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية.

فيما نزح الآلاف من المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث اكتظت الطرق خارج رفح بحشود خرجوا إما سيرا على الأقدام أو في مركبات ضمن عملية إخلاء مشوشة سادها القلق والهلع.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار