بأكثر من ترليون دينار.. السوداني يعلن إضافة تخصيصات مالية لتنفيذ مشاريع جديدة ببابل

9-05-2024, 19:51

+A -A

الغد برس/ بابل

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إضافة تخصيصات بقيمة ترليون و276 مليار دينار لتنفيذ مشاريع جديدة بمحافظة بابل.

وقال السوداني خلال تصريح صحفي، تابعته "الغد برس" إن "هنالك 64 مشروعاً متلكئاً في بابل"، لافتاً إلى أن "المشاريع المتلكئة تركت ضرراً كبيراً على مستوى الخدمات في المحافظة".

وأضاف، أن "الحكومة تعمل على وضع الحلول للمشاريع المتلكئة"، مستدركاً بالقول: "عقدنا اجتماعات مع الدوائر الخدمية في محافظة بابل واستعرضنا المشاريع المتلكئة".

وتابع السوداني، أن "تشخيص ومعالجة المشكلات الخدمية بدأت منذ بداية عمل الحكومة الاتحادية"، مشيراً إلى أن "الحكومة حسمت إجراءات كانت سبباً في تأخير مشروع مجاري الحلة الكبير".

وأعلن "البدء في المرحلة الثانية من مشروع مجاري الحلة الكبير"، مبيناً أن "هناك خطة واضحة لتنفيذه، اذ ان إكمال المرحلة الثانية من مشروع مجاري الحلة الكبير يمثل نقلة نوعية في الخدمات".

وأشار إلى أن "حكومته وضعت العدة والعدد لإنجاز المشاريع في بابل"، مردفاً بالقول: "منهجيتنا في تنفيذ المشاريع هي العمل 24 ساعة".

وأكد رئيس الوزراء: "ستكون لدينا مشاريع بمركز محافظة بابل توفر الخدمات بنسبة 90%"، منوهاً بأن "الحكومة الاتحادية داعمة إلى الحكومة المحلية في بابل لتنفيذ المشاريع".

وأوضح، أن "الحكومة تهتم بالشراكة مع القطاع الخاص"، مشيراً إلى أنه "تم إضافة تخصيصات بقيمة ترليون و276 مليار دينار لتنفيذ مشاريع جديدة ببابل".

وأكمل، ان "عموم مصانع وزارة الصناعة ترتبط بكلف الإنتاج"، متابعاً ان "الحكومة تحقق تقدماً مع إبرام عقود الشراكة مع المستثمرين والقطاع الخاص".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، وصل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، إلى محافظة بابل.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى محافظة بابل، ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار