"سنقف وحدنا".. نتنياهو يتحدى بايدن في رد غير مباشر

9-05-2024, 21:20

+A -A
الغد برس/ متابعة

على حسابه الشخصي بمنصة "إكس"، أعاد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشر فيديو له من خطاب سابق، يتحدى فيه الرئيس الأميركي جو بايدن على ما يبدو، رغم أنه لم يذكره صراحة.

ويأتي خطاب نتنياهو ردا على قرار تعليق الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى الكيان الإسرائيلي، التي تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في حملتها العسكرية على قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

كما جاء تلميح نتنياهو بعد تهديد بايدن بمنع مزيد من الأسلحة، إن أصر الكيان على شن هجوم عسكري كبير على رفح جنوبي قطاع غزة.

ماذا جاء في الخطاب السابق؟

نشر نتنياهو على حسابه الشخصي خطاب له قبل أيام، تحدث فيه عن استعداد بلاده على الوقوف ضد حماس "وحدها إذا لزم الأمر".

وقال نتنياهو في الخطاب: "اليوم، نواجه مرة أخرى أعداء عازمين على تدميرنا. أقول لقادة العالم، أي قدر من الضغط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع الكيان الإسرائيلي من الدفاع عن نفسها".

وتابع قائلا: "إذا أُجبر الكيان على الوقوف بمفردها، فإن إسرائيل ستقف وحدها".

واضاف أن "عددا لا يحصى من الأشخاص المحترمين حول العالم يدعمون قضيتنا العادلة. سوف نهزم أعداءنا الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية. لن يحدث ذلك مرة أخرى الآن".

وكان بايدن قد هدد الكيان خلال مقابلة مع "سي إن إن"، قال فيها: "لن نقدم أسلحة وقذائف مدفعية للكيان. لن يحصل الكيان الإسرائيلي على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار