النزاهة النيابية: السوداني جاد في إنهاء ملف سرقة القرن وكشف جميع تفاصيله

13-05-2024, 12:26

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكدت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاثنين، أن القضاء وصل الى المرحلة النهائية من ملف سرقة القرن، مشيرةً إلى أن هناك جدية من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في إنهاء الملف والكشف عن جميع تفاصيله.

وقالت عضو اللجنة سروة عبد الواحد، إن "ملف سرقة القرن الآن موجود عند القضاء ونحن نثق بالقضاء العراقي بحسم هذا الملف"، مشيرة الى أن "القضاء أكد أن هذا الملف وصل الى المرحلة النهائية".

وأضافت عبد الواحد في حديث لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته "الغد برس"، أن "هناك جدية من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في إنهاء ملف سرقة القرن والكشف عن جميع تفاصيله".

وأشارت إلى أن "مجلس النواب أنهى القراءتين الأولى والثانية لقانون استرداد الأموال المهربة"، مبينة أن "هناك جلسات ستخصص للاستماع لهيئتي النزاهة والرقابة بهذا الشأن للتوصل إلى القانون وهناك رغبة حقيقية لإكماله".

وأوضحت أن "هناك إجراءات ستتغير بما يخص قانون استرداد الأموال، وكذلك ستتم معالجة الاسم القانوني مثلاً (أموال منهوبة أو مهربة)، وكذلك التضخم المالي سيندرج ضمن هذا القانون"، مضيفة أن "هناك مؤسسات رسمية لا تعطي الأرقام بصورة صحيحة بشأن أرقام الأموال المهربة".

ومضت عبد الواحد إلى القول إن "قانون استرداد الأموال سيفعل من أين لك هذا؟ بشأن الأموال الكبيرة المهربة لأي شخص عنده تضخم مالي معرض للسؤال".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار