التجارة : تسويق أكثر من مليون ونصف طن من الحنطة

13-05-2024, 13:36

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن تسويق أكثر من مليون ونصف الملون طن من الحنطة حتى الآن.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب بالوزارة حيدر الكرعاوي   إن "الشركة تمكنت حتى الان من تسويق أكثر من مليون ونصف المليون طن من الحنطة في جميع المحافظات العراقية باستثناء إقليم كردستان".

وأضاف أن "عملية التسويق مستمرة وبوتيرة متصاعدة"، لافتاً الى أن "مراكز التسويق جاهزة لاستقبال كميات الحنطة المسوقة مع تسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة".

وكان وزير التجارة أثير داود الغريري اعلن (28 نيسان 2024 ) عن انطلاق موسم التسويق لمحصول الحنطة المحلية في العاصمة بغداد.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "أُولى كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين تم استلامها في سايلو الرصافة وسايلو الدورة، وان عملية الاستلام تجري بانسيابية عالية وفق الخطة المرسومة وحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء وإشراف مباشر من وزير التجارة".

وتابع البيان أن "المدير العام شدد على ضرورة استمرار العمل على مدار (24) ساعة وإنجاز كافة المستحقات للفلاحين والمزارعين دون تأخير".

وأشار الى أن "عمليات التسويق للحنطة المحلية مستمرة في جميع محافظات الوسط والجنوب، فضلاً عن استمرار العمل بالمناقلات وتجهيز المطاحن الأهلية والحكومية في عموم مواقع الشركة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار