السوداني: مشاريع القطاع السياحي تسهم بإسناد خططنا الخاصة بالزيارات المليونية

23-05-2024, 21:08

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن مشاريع البنى التحتية في القطاع السياحي تسهم في إسناد خطط الحكومة الخاصة بالزيارات المليونية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني افتتح، اليوم الأربعاء، فندق (نسيم النجف) في مدينة النجف الأشرف، والذي يعد أحد مشاريع القطاع الخاص".

وأاضف البيان، إن "السوداني تجول في أرجاء الفندق واطلع على تفاصيله، مباركاً الجهود المنفذة لهذا المعلم السياحي الكبير، الذي يعد من المشاريع الاستثمارية المهمة، إذ تشهد مدينة النجف الأشرف زيارات مليونية، وتستقطب ملايين الزائرين سنوياً".

وأكد السوداني وفقا للبيان، أن "مشاريع البنى التحتية في القطاع السياحي تسهم في إسناد خطط الحكومة الخاصة بالزيارات المليونية".

وأوضح البيان، أن "الفندق يقع على مساحة 8500 متر مربع، ويتكون من طابق تحت الأرضيّ، وطابق أرضي يحتوي على صالة استقبال ومطاعم وقاعة للمناسبات وأماكن استراحة، وعشرة طوابق بمجموع 680 غرفة، كما يضم أماكن استراحة وقاعات رياضية وترفيهية، وتبلغ طاقته الاستيعابية ما يقارب 1200 زائر".

واشار إلى أن "واجهة المشروع والتصميم المعماري تحاكي العمارةَ الإسلامية، منسجمةً مع الطابع التاريخي العمراني لمدينة النجف الأشرف".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار