امطار و ضباب وانخفاض بالحرارة .. متغيرات تنتظر طقس العراق

9-10-2022, 21:30

+A -A
الغد برس/ بغداد 

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاحد، انخفاض درجات الحرارة  بواقع 5 درجات مئوية في الوسط  اعتبارا   من يوم غد الاثنين، مع توقعات بهطول امطار رعدية في المنطقة الشمالية تشكل تكتلات ضبابية في الجنوب.

وقال العطية في تدوينه له بالفيسبوك  وتابعته "الغد برس"، إن "يوم غد الاثنين سيشهد انخفاض واضح بدرجات الحرارة في مدن وسط وغرب وشمال البلاد بفارق 4-5 درجات مئوية، اما مدن الجنوب والفرات الاوسط فيكون الانخفاض خلال ساعات مساء الاثنين وصباح الثلاثاء".

وأضاف، إن "الرياح بدأت تتحول الى شمالية غربية اعتبارا من مساء اليوم في غرب وشمال غرب ووسط البلاد من ضمنها العاصمة بغداد"، مبيناً انه "في وقت متأخر من الليلة وفجر غد تتحول شمالية في مدن الفرات الاوسط، تتبعها مدينة البصرة وباقي مدن الجنوب خلال ليل الاثنين او المساء".

ولفت إلى انه "يرافق هذا التحول غبار خفيف الى متوسط، لكن تستمر الرياح ساكنة في اربيل والسليمانية وشمال الموصل التي تستمر فيها الاجواء غائمة بشكل جزئي الليلة وصباح الاثنين، مع فرص لهطول زخات امطار رعدية في شمال نينوى ودهوك وشمال اربيل وربما السليمانية".

وتابع، ان "الرطوبة تستمر مرتفعة في مدن الجنوب لغاية ليل او فجر الاثنين، وتوقعات بتشكل ضباب متوسط الشدة في جنوب وشرق مدينة البصرة فجر وصباح الاثنين". 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار