الاسدي يثمن موقف اتحاد السباحة البارالمبي لانسحابه من بطولة عالمية رفضا لمشاركة "إسرائيلي"

9-06-2024, 17:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

ثمن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد، موقف اتحاد السباحة البارالمبي العراقي بعد انسحابه من تصفيات بطولة العالم في ألمانيا رفضا لمشاركة سباح من الكيان الإسرائيلي.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي استقبل رئيس الاتحاد وفريق السباحة البارالمبية المنسحب من تصفيات بطولة العالم في ألمانيا رفضا لمشاركة سباح من الكيان الإسرائيلي".

وقال الاسدي وفقا للبيان، إن "ما جرى في تصفيات بطولة العالم بانسحاب الفريق العراقي هو موقف مشرّف وتاريخي يستحق الثناء، والدعم، والمساندة"، مبينا ان "هذا الموقف يأتي دعما للقضية الفلسطينية لكونها قضيتنا المركزية والاولى النابع عن رفضنا القاطع للكيان الصهيوني الغاصب".

وأضاف الاسدي، إن "المرجعيات الدينية في العراق كانت لها مواقف مشرّفة منذ ايام النكبة في 1948 وصولا الى احداث غزة، كما ان موقف الحكومة والشعب كان واضحا ضد ممارسات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وكذلك الفعاليات الرياضية كاحدى الفعاليات الشعبية"، لافتا الى انه "كان لدينا موقف مماثل في الخميس الماضي عند انسحابنا من مؤتمر العمل الدولي قبل كلمة ممثل الكيان الصهيوني الى جانب بعض الوفود العربية، وذلك لكون قضية القدس قضية اسلامية ووطنية تتعامل معها كل الشعوب الحرّة".

واوضح ان "وزارة العمل باعتبارها تعنى بشريحة واسعة من الفئات الضعيفة ولديها هيئة تعنى بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في دعم هذه الشريحة وهي على استعداد لتقديم الدعم للفريق في هذا الجانب، مؤكدا انه سيدعم المطالبة بانشاء مسبح خاص للفريق البارالمبي من اجل تسهيل دخوله في وحدات تدريبية تؤهله للانخراط في البطولات".

وتابع البيان، أن "الاسدي كرم في ختام اللقاء رئيس الاتحاد والفريق المرافق له بدروع التميز على ماحققوه من نتائج متميزة في البطولات البارالمبية وعلى موقفهم المشرف بالانسحاب من بطولة المانيا دعما للقضية الفلسطينية ورفضا للاحتلال الصهيوني".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار