الاعمار تعلن قرب افتتاح مجسر حيوي جديد على "سريع القناة"

19-06-2024, 20:05

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلن وزير الإعمار، بنكين ريكاني، اليوم الأربعاء، عن قرب افتتاح  مجسر حيوي جديد على سريع قناة الجيش ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية التي أطلقت العام الماضي.

وذكرت وزارة الاعمار في بيان مقتضب، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "ريكاني يعلن قرب افتتاح مشروع مجسرات ربط منطقة جميلة بامتداد (شارع الجهاد - باب المعظم) على سريع قناة الجيش".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح أيار الماضي، المجسّر الرابط لطريق محمد القاسم بطريق قناة الجيش، كما افتتح أيضاً مجسّر ربط شارع الداخل باتجاه شارع فلسطين – حي المهندسين، ورعى أيضاً افتتاح مجسر الشالجية في بغداد.

وفي شهر حزيران الحالي، أكد المتحدث باسم وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، نبيل الصفار، أن واقع الحركة المرورية في بغداد سيتغير جذريا مطلع 2025.

وقال الصفار في حديث لـ "الغد برس" إن "الشهر المقبل سنشهد افتتاح مشروعين مهمين وهما المجسر الرابط بين منطقة جميلة وباب المعظم وجزء من مشروع ساحة النسور والذي يتضمن افتتاح المجسر الرابط بين شارع محمد مهدي الجواهري وشارع دمشق".

وأضاف، إن "المشاريع التي سيتم افتتاحها ستساهم بفك الاختناقات المرورية بشكل لافت خصوصا عند مشروع ساحة النسور كونه يربط 6 مسارات للسيارات".

وتابع الصفار، أنه "بحلول 2025 سيتغير واقع الحركة المرورية في العاصمة بغداد خصوصا بعد اكتمال الكثير من المشاريع المعدة لهذا الغرض".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار