بيع الغلاف الأصلي لرواية هاري بوتر مقابل 1.9 مليون دولار في مزاد

28-06-2024, 14:12

+A -A

الغد برس/ بغداد 

حقق الرسم التوضيحي للغلاف الأصلي للطبعة الأولى من رواية « هاري بوتر وحجر الفيلسوف»، التي صدرت عام 1997 للكاتب جي كي رولينغ، مبلغاً قياسياً في مزاد بلغ 1.9 مليون دولار.

وكان من المتوقع أن يباع بما يصل إلى 600 ألف دولار، وهي أعلى قيمة متوقعة على الإطلاق لقطعة مرتبطة بهاري بوتر، وفقاً لدار مزادات سوثبي، لكنه حقق أكثر من ثلاثة أضعاف هذا المبلغ في مزاد يوم الأربعاء.

هذا الغلاف أنشأه الرسام توماس تايلور بالألوان المائية والذي يظهر صورة الساحر الشاب هاري بوتر بشعره البني الداكن، ونظاراته المستديرة وندبة الصاعقة، وهو جاهز لركوب قطار هوجورتس السريع في رحلته الأولى إلى مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة.

وقالت دار المزادات إن غلاف تايلور استخدم في عدة نسخ مترجمة من الكتاب، ومع ذلك لم يستخدم في الطبعة الأميركية من الكتاب، التي صدرت بعنوان «هاري بوتر وحجر الساحر».

وليست هذه المرة الأولى التي يحقق فيها الغلاف سعر بيع مرتفع، فعندما عرض لأول مرة في مزاد سوثبي في لندن عام 2001، حصل على أربعة أضعاف السعر المقدر، بمبلغ قياسي بلغ 85750 جنيهاً إسترلينياً (نحو 106 آلاف دولار)، وفقاً لبيان صحفي صادر عن سوثبي.

وقالت دار سوثبي للمزادات إنه في وقت نشر الكتاب، كان تايلور يعمل في مكتبة، حيث كان زملاؤه يخبرون العملاء أن بائع الكتب المحلي لديهم هو رسام الرواية التي حققت مبيعات عالية.

وأضافت سوثبي، التي باعت الرسم التوضيحي للغلاف بجانب أعمال أخرى من الأدب الإنجليزي والأميركي، أن الأمر استغرق ما يقرب من 10 دقائق حتى تنتهي المزايدة الرباعية في نيويورك.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار