وزير العمل: هدفنا تشغيل عشرات الالاف من الشباب بعد زيادة سقف الاقراض

1-07-2024, 16:19

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الاثنين، السعي لتشغيل عشرات الالاف من الشباب بعد زيادة سقف الاقراض.

وقالت وزارة العمل في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "الاسدي شدد خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، اليوم الاثنين، على ضرورة دعم المشاريع التي تشغّل اكثر عدد من الشباب عبر ايجاد صيغة معينة في رفع مبلغ الاقراض".

واكد الاسدي، أن "الغرض من القروض هو تشغيل عشرات الالاف من الشباب وذلك بعد زيادة سقف الاقراض"، موجها بـ"اعادة النظر في الضوابط الخاصة بمنح القروض وتخفيفها لتسهيل الاجراءات امام المواطنين".

ولفت الاسدي، بحسب البيان، الى أن "الهدف من رفع مبلغ الاقراض للمواطنين لتشجيعهم على تقديم مشاريع حقيقية ومنتجة"، مبيناً أن "الوزارة مستعدة لادخالهم في دورات تدريبية تؤهلهم على انشاء مشاريع مدرة للدخل".

وعن قرار مجلس الوزراء بشأن غلق مخيمات النازحين، وجه الاسدي، بحسب البيان، بـ"تشكيل لجنة او فريق عمل للذهاب الى مخيمات النازحين لتشجيعهم على العودة من خلال منحهم قروضا لانشاء مشاريع تؤهلهم للانخراط بسوق العمل ودمجهم بالمجتمع"، موجهاً بـ"معالجة موضوع حجز راتب الكفيل بشأن المقترضين المتأخرين عن السداد من خلال الحجز او الاستقطاع من الراتب شرط ان لا يتجاوز الاستقطاع نصف الراتب". 

وأضاف بيان وزارة العمل، إن "الاجتماع  الذي عقده الاسدي، شهد أيضاً مناقشة مواضيع عدة منها كيفية دعم المهندسين الزراعيين وتسهيل اجراءات وضوابط حصولهم على القروض وفقا للقانون، واعداد كتاب لرفعه الى مجلس الوزراء بشأن المناطق الزراعية التي تحولت الى سكنية وكيفية دعم المشاريع الصغيرة في تلك المناطق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار