بارزاني من بغداد: السوداني يقود الدولة بنوايا أوصلتنا لهذا الوضع المريح

3-07-2024, 14:49

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، قطع "شوط مهم في بناء الثقة" بين بغداد وأربيل، فيما أشار إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني إلى أن السوداني يقود الدولة بـ"نوايا أوصلت الجميع لهذا الوضع المريح".

وقال السوداني في كلمة له خلال لقائه بارزاني، إن "زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني إلى بغداد مهمة"، مبيناً أنه "تم إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية".

وأضاف: "قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين حكومتي المركز والإقليم وتجاوزنا المشكلات الموروثة، والأوضاع الإقليمية وتطوراتها كانت حاضرة في اللقاء"، متابعاً أنه "تم التأكيد على سيادة وأمن العراق وأن يكون بعيداً عن ساحة الصراع والحفاظ على مواقفه تجاه القضايا العادلة".

من جانبه، أعرب بارزاني عن "سعادته بلقاء رئيس الوزراء"، موضحاً أنه "زيارتي إلى بغداد هدفها تعزيز الجهود التي بذلها رئيس الوزراء وأدت إلى انفراجة حقيقية بين الحكومة الاتحادية والإقليم".

وتابع أن "حوارنا كان بناءً في ما يتعلق بالوضعين الداخلي والإقليمي وكانت وجهات نظرنا متطابقة"، لافتاً الى أن "رئيس الوزراء يقود الدولة بنوايا أوصلتنا لهذا الوضع المريح".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار