بيانات التوظيف ترفع الراية الحمراء للفيدرالي الأمريكي

7-07-2024, 19:30

+A -A

الغد برس/ متابعة

صدر تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) الأخير لشهر يونيو، وقد سارع المحللون إلى إصدار ملاحظات تفسر الآثار المترتبة على الاقتصاد الأمريكي.

في حين أن الزيادة التي بلغت 206,000 في جداول الرواتب غير الزراعية لشهر يونيو قد فاقت التوقعات التي بلغت 190,000، ارتفع معدل البطالة إلى 4.1% من 4% سابقًا.

إليكم ما قاله محللو وول ستريت:

دا دا ديفيدسون: "ارتفع معدل البطالة مرة أخرى إلى 4.1%، وهو ما كان أعلى من التوقعات عند 4.0% ويظهر بعض الضعف في سوق العمل. كانت الأجور كما هو متوقع، ولكنها تتفق مع الضغط التضخمي الذي قد يكون أكثر البيانات الصديقة للسوق من تقرير الوظائف هذا."

بي إم أو كابيتال: "بلغ معدل تغلغل الوظائف المؤقتة (TPR) 1.68%، منخفضًا بمقدار -3 نقطة أساس على أساس شهري ومنخفضًا عن ذروة مارس 2022 البالغة 2.1% على الإطلاق. نلاحظ أنه من الناحية التاريخية، بمجرد انخفاض هذا المقياس إلى أقل من 1.85% فإن الولايات المتحدة كانت في حالة ركود. وكما هو الحال دائمًا، فإننا نحذر المستثمرين من أن سلسلة البيانات الشهرية هذه مشهورة بالمراجعات كما هو موضح هذا الشهر."

كيفي، برويت آند وودز Keefe, Bruyette & Woods: "تشير مكاسب الوظائف في شهر يونيو التي فاقت التوقعات إلى نمو إيجابي في أقساط التأمين على المدى القريب لعام 2024 ونمو إيرادات الوسطاء في قطاع التأمين على الرغم من أننا نتوقع تباطؤ هذا النمو مع تباطؤ زيادة أسعار التأمين التجاري."

جولدمان ساكس (NYSE:GS): "كان التقرير بشكل عام أضعف من المتوقع، وخفضت المراجعات الهبوطية متوسط وتيرة ثلاثة أشهر إلى +177 ألف وظيفة من +249 ألف وظيفة كما ورد سابقًا. كما كانت تركيبة الصناعة ضعيفة أيضًا، حيث شكلت الحكومة والرعاية الصحية ثلاثة أرباع المكاسب في الوظائف لشهر يونيو، وتراجعت العديد من الصناعات الدورية عن الوظائف. وكان مسح الأسر ضعيفًا، حيث ارتفع معدل البطالة بنسبة 0.1 نقطة مئوية ليصل إلى 4.1%، حيث عوضت الزيادة في حجم القوى العاملة بمقدار 277 ألف وظيفة زيادة في العمالة المنزلية بمقدار 116 ألف وظيفة."

إيفركور آي إس آي: "بشكل عام، تشير بيانات سوق العمل مرة أخرى إلى قوة سوق العمل دون سخونة، حيث تشير مكاسب الرواتب في الأشهر الأخيرة إلى طلب قوي على العمال يقابله عرض قوي نابع من ارتفاع المشاركة في القوى العاملة والهجرة. لكن مقاييس ضيق العمالة مثل البطالة والأجور والوظائف الشاغرة تتراجع، مما يدعم وجهة نظر باول المتفائلة بشأن توقعات التضخم."

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار