خلال 24 ساعة.. الهجرة تسجل 400 أسرة ترغب بالعودة إلى مناطقها

8-07-2024, 18:05

+A -A

الغد برس/بغداد 

سجلت وزارة الهجرة والمهجرين، تسجيل أكثر من 400 أسرة نازحة في دهوك ترغب بالعودة إلى مناطقها الاصلية.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أنها "سجلت أكثر من (400) أسرة في دهوك راغبة بالعودة الطوعية إلى مناطقها الأصلية، رغم الاستمرار بمنع كوادر الوزارة من الدخول الى مخيمات النازحين في دهوك وعرقلة الاجراءات على النازحين الراغبين بالعودة الطوعية عكس ما يشار ان العودة قسرية".

وأضاف البيان، إنه "رغم منع فرع الوزارة في دهوك من تأجير قاعة تستوعب الأسر الراغبة بالعودة من أجل تسجيلهم، استمرت كوادر الفرع بالعمل لساعات متأخرة من الليل لتسجيلهم وتزويدهم بكتب العودة".

ووجهت وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو وفقا للبيان، "باستمرار أوقات الدوام منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة مساء، لتسجيل النازحين الراغبين بالعودة، على شكل وجبات".

وأوضح البيان، أن "فرع وزارة الهجرة في دهوك سجل، اليوم الاثنين، 400 أسرة راغبة بالعودة الطوعية الى مناطقها الأصلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، حيث تم تسليمهم كتاب غلق ملف النزوح والتوثيق والعودة الطوعية".

وأكدت الوزارة بحسب البيان، "استمرار التواصل مع النازحين بشكل مباشر في مكاتب الوزارة رغم صغر مكان فرع الوزارة في المحافظة، للتمكن من مساعدتهم قبل انتهاء المدة المحددة التي حددتها الحكومة، لغاية الثلاثين من تموز الحالي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار