السوداني: عاشوراء أصبحت منهجاً لمحاربة الفاسدين

16-07-2024, 18:05

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن عاشوراء أصبحت منهجاً لمحاربة الفساد وعدم القبول بالفاسدين والصمت عنهم.

وقال السوداني في كلمة تلفزيونية، تابعتها "الغد برس"، إن "عاشوراء أصبحت جزءاً من مفهومنا عن مواجهة الحق والباطل ومنهجاً لمحاربة الفساد وعدم القبول بالفاسدين والصمت عنهم".

وأضاف إن "الحسين (ع) نهض بكلمته وثورته حين تفاقم الظلم والفساد"، مستدركاً، أننا "نتمسك بطريق بناء دولة المؤسسات وحق الناس في دولة كريمة يعيشون فيها بعز ورفعة وكرامة".

وتابع،: "لقد سالت دماء ابنائنا دفاعا عن وجود العراق وطريق بناء الدولة ونزفت جروحهم وهم يتأسون بالحسين"

ولفت الى أن "دماء أهل غزة تسيل اليوم بفعل الحقد والظلم، فكل مظلوم نهش الاستبداد والطغيان من جسده، يرى أن الحسين يقف في ظهره مواسيا وساندا".

وفي وقت سابق، وجه وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، بتأمين ساعات تجهيز كاملة على مدى 24 ساعة في محافظة كربلاء المقدسة.

كما أعلنت وزارة النقل، تفاصيل خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء، مشيرة الى تهيئة أكثر من 250 باص و39 الف مركبة و10 قطارات لنقل الزائرين الى مدينة كربلاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ميثم الصافي في حديث لـ"الغد برس"، إن وزارته "وضعت خطة شاملة لزيارة عاشوراء"، لافتاً الى أن "تشكيلات الوزارة التي ستشارك في عملية تفويج الزائرين، هي الشركة العامة للمسافرين والوفود، وشركة إدارة النقل الخاص، وسكك حديد العراق، والخطوط الجوية العراقية، وإدارة المطارات والملاحة الجوية".

ويوم أمس الاثنين، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، نشر 1000 موظف، و6000 متطوع لتنظيم حركة الزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار