مستشار سابق في البنتاغون يتحدث عن "جحيم أوكرانيا"

17-07-2024, 14:30

+A -A

الغد برس/ بغداد

قال مستشار البنتاغون السابق العقيد المتقاعد دوغلاس ماكغريغور، إن الأوكرانيين يعيشون حاليا في الجحيم الذي خلقته لهم الطبقة السياسية في واشنطن.

وكتب على موقع التواصل الاجتماعي X: "الأوكرانيون يعيشون في الجحيم الذي خلقته لهم الطبقة السياسية في واشنطن".

ويشار إلى أن الجيش الروسي، أخذ يستهدف منشآت توليد ونقل الطاقة الكهربائية في أوكرانيا بعد أن قصفت القوات الأوكرانية جسر القرم والعديد من مواقع الطاقة في روسيا.

وبسبب الضربات الصاروخية الروسية، تبلور وضع صعب في نظام الطاقة الأوكراني، وتشهد كل مناطق أوكرانيا تقريبا قطع الكهرباء عن المستهلكين.

وذكرت شركة شركة Ukrenergo على قناتها على تيلغرام، أن أوكرانيا تشهد انقطاع التيار الكهربائي بشكل طارئ في كل مكان سواء بالنسبة للمؤسسات الصناعية أو المباني السكنية.

ومن بين محطات الطاقة التي تضررت أو تدمرت في أوكرانيا في الأشهر الأخيرة محطة دنيبر للطاقة الكهرومائية، ومحطة تريبيلسكا للطاقة الحرارية في منطقة كييف، ومحطة بورشتينسكا للطاقة الحرارية في منطقة ايفانو فرانكيفسك، ومحطة ليديجينسكايا للطاقة الحرارية في منطقة فينيتسا، ومحطة زميفسكايا الحرارية، ومحطات توليد الكهرباء الحرارية في مقاطعتي خاركوف، وسومي وغيرها.

في 13 مايو، قال وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشينكو، إنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة الروسية، تعرضت منظومة الطاقة في أوكرانيا لأضرار جسيمة، وهي كانت في هذا العام أكبر بكثير مما كان عليه خلال الهجمات في العامين الماضيين.

ووفقا له، فقدت أوكرانيا بسبب الضربات الروسية الأخيرة ما يصل إلى 8 جيجاوات من الطاقة من أصل 18 جيجاوات تنتجها خلال فترة الشتاء. وعلى خلفية هذا الوضع، تحدث عمليات الإغلاق وقطع التيار الكهربائي عن المستهلكين بشكل دوري.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار