الذهب يتراجع بقوة ويفقد نحو 2% من قيمته بتعاملات اليوم

25-07-2024, 17:35

+A -A

الغد برس/ متابعة

تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل ملحوظ خلال اللحظات القليلة الماضية من تعاملات اليوم، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة، بجانب بيانات إعانات البطالة الأمريكية.

وتتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 2% إلى 2368 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 1.2% إلى 2369 دولار للأوقية.

انخفضت أسعار الذهب العالمية بأكثر من 1% خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، مع قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد تقدم المزيد من الإشارات حول متى سيخفض البنك المركزي أسعار الفائدة هذا العام وبأي حجم.

وقال كيلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا: "عندما تنظر من منظور أساسي، لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذلك، يبدو أننا نشهد بعض عمليات جني الأرباح ومن منظور فني، يمكن أن تتحرك الأسعار للأسفل".

وتنتظر الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر صدورها في الساعة 15:30 بتوقيت الرياض وبيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي - المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم - يوم الجمعة للحصول على المزيد من الإشارات حول توقيت تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتوقع المتداولين أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة التي طال انتظارها في سبتمبر. وتميل جاذبية السبائك غير ذات العائد إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار