بعد هفوة السفارة الأمريكية..الغزالي: الرصاصة نوع "دمدم" تسببت بتدمير احشاء زوجتي

28-07-2024, 17:20

+A -A
الغد برس/بغداد 

كشف النائب السابق عبد الأمير الغزالي، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة عن حادثة تعرض زوجته لنيران السفارة الامريكية.

وقال الغزالي في حديث متلفز، تابعته "الغد برس"، إن "رئيس الوزراء ومستشار الامن القومي ولجنة الامن النيابية ابلغونا متابعتهم القضية والتحقيق فيها"، مشيراً الى أن "السفارة الأميركية تشكل عامل خوف وقلق لكثير من الساكنين سواء في الخضراء او الاحياء المجاورة".

وأضاف: "تبين ان الرصاصة من نوع (دمدم) وتسببت بتدمير احشاء زوجتي وهي الان في العناية المركزة"، لافتاً الى أن "بيان السفارة الأميركية بشأن اطلاق الرصاصة بشكل غير مقصود لا يعدو كونه ضحك على الذقون".

وفي وقت سابق، كشفت السفارة الأمريكية في بغداد، عن تفاصيل إطلاق نار داخل مبنى السفارة، والتسبب بإصابة إمرأة عراقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة، إن "تقريراً تلقته السفارة من السلطات العراقية بشأن إصابة مواطنة عراقية نتيجة لإطلاق نار بالقرب من مبناها في العاصمة بغداد مساء 26 يوليو/ تموز".

وأضاف المتحدث، إن "التحقيق كشف عن وجود إطلاق نار غير مقصود من قبل شخص داخل مجمع السفارة"، لافتاً إلى أن "الحادث المؤسف تأخذه السفارة بكل جدية وتواصل التحقيق بشأنه".

من جانبها كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في إصابة مواطنة عراقية في المنطقة الخضراء بنيران السفارة الأمريكية.

وقال رئيس اللجنة كريم عليوي المحمداوي، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السفارة الأمريكية انتهكت حقوق الإنسان بشكل واضح بعد تعرض إحدى النساء العراقيات لإطلاق نار أثناء تأديتها الصلاة".

وأكد المحمداوي أن "هذا الأمر خطير جداً ويعد انتهاكاً لحقوق المواطن"، مشيراً إلى أن "لجنة الدفاع النيابية ستتحرك لوقف مثل هذه الانتهاكات عبر تشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق في هذا الخرق حفاظاً على سيادة العراق وسلامة مواطنيه".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار