العمل لـ"الغد برس": وزعنا اكثر من 80 مليون سلة غذائية لذوي الحماية الاجتماعية

3-08-2024, 19:00

+A -A

الغد برس/ خاص

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، توزيع اكثر من 80 مليون سلة غذائية لذوي الحماية الإجتماعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في حديث لـ "الغد برس: "وزعنا اكثر من 80 مليون سلة غذائية لذوي الحماية الإجتماعية منذ العام الأول من حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، لافتاً إلى أن "الوزارة تسعى لشمول ذوي الإعاقة والأسر الفقيرة بالسلة الغذائية".

وأضاف أن "الوزارة تحاول اضافة مواد اكثر ضمن السلة الغذائية"، مشيراً إلى أن "هناك اجتماعات مع وزارة التجارة من اجل الاتفاق على توزيع نوع مغاير عن السلة الغذائية وهو السلة الإنشائية للمسجلين بالحماية الاجتماعية، حيث يستطيع المواطن شراء المواد الإنشائية بسعر التكلفة".

ونوه المتحدث باسم الوزارة بأن "مليونين و152 ألف اسرة لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مشمولة بالسلة الغذائية".

وفي نهاية نيسان الماضي، أعلنت وزارة التجارة، إعداد خطة لتوزيع مفردات السلتين الغذائية والرعاية الاجتماعية، دفعة واحدة، مشيرةً إلى تأمين آلاف الأطنان من المواد والسلع الغذائية المختلفة عبر منافذها التسويقية بأسعار مدعومة.

وقال مدير عام التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة، إن "الوزارة أعدت خطة استراتيجية لتأمين مفردات السلتين الغذائية والرعاية الاجتماعية بدفعة واحدة من دون تأخير أو نقص في أي مادة"، مؤكداً "امتلاك وزارته خزيناً من الحنطة والمواد الغذائية يكفي لستة أشهر".

وأكد نعمة "تأمين وزارته آلاف الأطنان من المواد والسلع الغذائية المختلفة عبر منافذها التسويقية والعجلات الجوالة في مختلف المناطق وبأسعار مدعومة، لغرض استقرار أسعار المواد الغذائية وعدم احتكارها من قبل ضعاف النفوس في الأسواق المحلية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

جدير بالذكر أن وزارة التجارة أطلقت، أمس الأول الأحد، قطع وتجهيز وجبة جديدة من مفردات السلة الغذائية بالإضافة إلى سلة الحماية الاجتماعية.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار