وزير العمل: علينا الاهتمام بالأطفال ورفع مستوى التعامل الاجتماعي معهم

14-08-2024, 15:21

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الأربعاء، على الاهتمام بالاطفال وحمايتهم من حالات الاساءة والاهمال ورفع مستوى التعامل الاجتماعي معهم.

وقال الأسدي في بيان صدر على هامش لقائه عددا من الباحثين الاجتماعيين الذين اجتازوا الورشة التدريبية عن ادارة الحالات لوحدات حماية الطفل في العراق بالتنسيق مع منظمتي اليونيسيف والانقاذ الدولية، إن هذه "الدورات ستساهم في زيادة المعرفة والمعلومات لديهم وقدرتهم على تنفيذ الواجبات والمهام الملقاة على عاتقهم خصوصا تجاه شريحة الاطفال التي ستكون مسؤولية وتحدٍ كبير في بناء جيل المستقبل"، مشددا على "ضرورة متابعة الاسر والعوائل ورفع مستوى الوعي لديهم تجاه رعاية الاطفال سواء في الحضانة او حتى المدارس الابتدائية".

واضاف أن "الظروف والتحديات التي مرت على العراق كانت قاسية على فئات المجتمع المختلفة واشد قساوة على الاطفال ما يتطلب بذل المزيد من الجهود من خلال التعليم والتدريب على الصحة والدعم النفسي والاجتماعي للاطفال والاحالة بشكل فعال وتحقيق المصالح الفضلى للطفل في جميع القرارات والاجراءات لخلق جيل وشباب واعي يتحمل المسؤولية مستقبلا".

وزع الأسدي "شهادات المشاركة بين الباحثين الذين تخرجوا من الدورات والورش التدريبية لادارة الحالات لوحدات حماية الطفل في البلاد".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار