بغداد والقاهرة يتناقشان آليات التعاون في "الطيران المدني"

17-10-2022, 19:51

+A -A
الغد برس/بغداد

بحث السفير العراقي لدى مصر أحمد نايف الدليمي، اليوم الإثنين، مع وزير الطيران المصري محمد عباس، آليات التعاون المشترك بين بغداد والقاهرة  في مجال الطيران المدني.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، خبراً يفيد بأن "الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، التقى اليوم السفير العراقي  أحمد نايف الدليميّ في القاهرة، وبحثا آليات التعاون المشترك بين مصر والعراق في مجال الطيران المدني" 

وأضافت إن "اللقاء شهد مناقشة عدد من الملفات الهامة، من بينها سبل تعزيز تدفق الحركة الجوية، وشحن البضائع، والتعاون في مجالات التدريب والصيانة وتبادل الخبرات وتدعيم العلاقات بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية".

وأكد وزير الطيران المصري، أن "مصر لاتدخر جهدا في تقديم كافة خدماتها وإمكانياتها لقطاع الطيران المدني العراقي في مختلف أنشطة الطيران المدني بما يسهم في إقامة شراكة قوية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما".

من جانبه، أشاد السفير العراقي أحمد الدليمي بـ "قوة العلاقات بين البلدين" معرباً عن "تقديره للتنسيق والدعم الدائم الذى يقدمه قطاع الطيران المدني المصري في مختلف أنشطة النقل الجوي".

وأشار الدليمي إلى أن "منظومة النقل الجوي في مصر تشهد تطورا واضحا" مبينا أن "قطاع الطيران العراقي يعزز قدراته من خلال الاستفادة من الخبرات والكوادر المصرية المؤهلة" مؤكداً "رغبة الجانب العراقي في توسيع التعاون بين البلدين في كافة مجالات الطيران المدني".

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار