أدوات يوفرها الذكاء الاصطناعي للمسافرين.. تعرف عليها

9-09-2024, 21:10

+A -A
الغد برس/متابعة   

كشفت "غوغل" عن ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين تجارب السفر، مثل العثور على الأماكن والاتجاهات، والتقاط وإعادة عيش اللحظات السحرية، والمزيد من الخصائص؛ لرفع سوية تجربة السفر.

 

معاينة واقعية للمسار
يستخدم Immersive View من Google Maps الذكاء الاصطناعي لإنشاء معاينة واقعية للمسار المستخدم أو وجهته.
وسواء كنت تبحث عن نزهة ذات مناظر خلابة، أو تخطط لرحلة بالسيارة، أو تتحقق من مكان ما، يوفر Immersive View للمستخدمين جولة بصرية ورؤى حول الطقس وظروف المرور.

كما يتوفر Immersive View للطرق في مدن مختارة، ويقدم اتجاهات خطوة بخطوة، ونظرة متعمقة لمواقع محددة في أكثر من 70 مدينة حول العالم.

 

رؤى الخرائط
بخلاف المرئيات، تستخدم خرائط غوغل أيضًا الذكاء الاصطناعي لجمع الرؤى من المجتمع، وتلخيص المراجعات والصور، لإعطاء المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول الأماكن التي يتطلعون إلى استكشافها. 
وعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين اكتشاف أفضل طبق في مطعم، أو نصائح أساسية لزيارة معلم سياحي.

 

ميزة الترجمة
 تعد كل من Google Translate وLens من الأدوات التي يمكنك اللجوء إليها إذا كنت مسافرًا إلى بلد أجنبي. 
ويمكن للميزات ترجمة النصوص، وإجراء محادثات في الوقت الفعلي، وفك رموز القوائم واللافتات باستخدام وضع الكاميرا، وبصرف النظر عن الترجمة، يمكن لـ Google Lens مساعدة المستخدمين في تحديد المعالم والأطباق والنباتات وغيرها.

 

ميزات صور غوغل
ويوفر Google Photos مجموعة من أدوات التحرير التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها لتحسين الصور التي يتم التقاطها أثناء العطلة. 
وعلى سبيل المثال هنالك ميزة Magic Eraser التي تقوم بإزالة الأشياء غير المرغوب فيها أو التي تفسد الصورة.
 وفي السياق ذاته، يمكنك استخدام Magic Editor لإعادة وضع الأشخاص وتغيير حجم العناصر وضبط الإضاءة، أما Magic Audio Eraser يمكنك من ضبط الصوت في مقاطع الفيديو. كذلك يمكنك إضافة نفسك إلى صورة باستخدام أداة Add Me حتى لو لم تكن هناك في الأصل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار