تعديلات مانشيني تفشل في إنقاذ دفاع الأخضر السعودي

10-09-2024, 16:00

+A -A

الغد برس/ متابعة

فشلت التعديلات التي أجراها الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي في إنقاذ دفاعه من الكوارث المتكررة التي تسببت في هدف مبكر لمنتخب الصين.

ويتقابل منتخبا الصين والسعودية في داليان لحساب الجولة الثانية من المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.

ورغم إجراء مانشيني تعديلات على دفاع الأخضر - بعضها اضطرارية لإصابة قلب الدفاع علي البليهي والظهير الأيسر متعب الحربي- إلا أن ذلك لم يمنع أصحاب الأرض من التقدم (1-0).

ورغم خسارة منتخب الصين بنتيجة 7-0 في الجولة الأولى ضد اليابان إلا أنه نجح في استغلال هفوة قاتلة وسجل هدفا من ضربة ركنية بطريقة غريبة وسط مشاهدة مدافعي الأخضر.

وبالمقارنة مع المباراة الماضية لجأ المدير الفني للطريقة التقليدية وهي إشراك رباعي دفاعي بدلا من ثلاثي في الخط الخلفي والتي بسببها قد نال انتقادات عديدة من نجوم سابقين ومحللين.

كذلك فشل الحارس محمد العويس في التعامل مع الكرة ولم يكن هناك أي تفاهم بينه وبين مدافعيه في التعامل مع الكرة العرضية التي جاء منها الهدف.

يذكر أن مانشيني اعتمد على تشكيل يضم كلا من، العويس في حراسة المرمى، وأمامه سعود عبدالحميد وعلي لاجامي وحسان تمبكتي وحسن كادش وفي الوسط ناصر الشمراني وعبدالإله المالكي ومحمد كنو، بينما في الهجوم يلعب كل من سالم الدوسري وعبدالله الحمدان وفراس البريكان.

يشار إلى أن السعودية تعادلت في الدقيقة 39، عن طريق حسن كادش بنفس الطريقة، برأسية من ركلة ركنية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار