التربية تسمح لطلبة المدارس الأكاديمية الإنتقال الى المهنية

10-09-2024, 18:05

+A -A

الغد برس/بغداد 

قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، السماح لطلبة الصف الخامس والسادس في المدارس الأكاديمية الإنتقال الى المهنية على وفق ضوابط محددة.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أنها "تعلن عن السماح لطلبة الصف الخامس والسادس للفرعين ( الأدبي والعلمي) إلانتقال من المدارس الأكاديمية الى المدارس المهنية للعام الدراسي 2024 - 2025 على وفق ضوابط وتعليمات حددتها المديرية العامة للتعليم المهني".

وأضاف البيان، إن "الضوابط نصت على قبول الطالب الراسب (سنة) واحدة في نفس الصف الدوام سنة ثانية في المدارس المهنية الصباحية على ان يكون من المواليد المسموح بها للدوام مع اقرانه بالمرحلة الدراسية الصباحية، فيما يقبل الطالب الراسب سنتين متتاليتين في الدراسة الأكاديمية الدوام  بالدراسة المسائية المهنية ولا يسمح للأناث لعدم وجود مدارس مسائية مخصصة لهن".

وأوضح البيان، أنه "كما يحق لطلبة الفرع العلمي من كلا الجنسين التقديم الى الفرع الصناعي وفرع الحاسوب وتقنية المعلومات باستثناء اختصاص الاجهزة الطبية وتكرير النفط ومعالجة الغاز  أما طلبة الخامس والسادس الادبي من الذكور فيسمح لهم التقديم للفرع التجاري إضافة الى السماح للاناث التقديم على نفس الفرع  وفرع الفنون التطبيقية للفرع الأدبي".

للاطلاع على الضوابط: اضغط هنا




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار