العراق يسعف لبنان بالطواقم الطبية لإسعاف متضرري "الهجوم السيبراني"

17-09-2024, 20:36

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان بعد هجوم "بيجر" السيبراني.

وقال الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الحكومة تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان، والهجوم الصهيوني السيبراني الذي أدّى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين".

وأضاف إن "هذه الأحداث، بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة التي يرتكبها الكيان الغاصب، والتهديد بشنّ حرب واسعة على لبنان هي أمور تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب التي استهدفت، منذ أشهر، أهالي قطاع غزّة، وكذلك طالت المدنيين في الضفة الغربية وجنوب لبنان، وتسببت لهم بالمآسي، من دون رادع لجيش الاحتلال عن تنفيذ مخططاته في التوسع واحتلال المزيد من الأراضي".

ووجه السوداني، "بإرسال الطواقم الطبية العراقية، وفرق الطوارئ، إلى لبنان الشقيق، لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة، للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الثلاثاء، أن تفجيرات البيجر أسفرت عن مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، فيما أصيب 2750 بينهم 200 حالة حرجة.

ووقعت انفجارات متزامنة لأجهزة اتصالات الثلاثاء أدت إلى مقتل وإصابة المئات في عدد من المدن اللبنانية.

وذكر حزب الله في بيان: "انفجر عدد من أجهزة تلقي الرسائل والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة".

وأوضح وزير الصحة اللبناني أن "معظم الإصابات الناتجة عن انفجارات أجهزة بيجر كانت في اليد والوجه".

تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن إصابة الرئيس الإيراني في بيروت مجتبى اماني جراء هجوم سيبراني استهدف لبنان.

وذكرت وكالة "مهر" للانباء أن "مصادر تتحدث عن إصابة سفير إيران في لبنان جراء هجوم  صهيوني سيبراني استهدف لبنان وسوريا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار