أمانة بغداد: إكساء 9 ملايين متر مربع من شوارع الكرخ والرصافة

اليوم, 10:19

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من شوارع جانبي الكرخ والرصافة، مبينةً أن المناطق المشمولة بالإكساء هي المتضررة من الحفر والمطبات نتيجة لأعمال البنى التحتية وانتهاء العمر التصميمي.

وقال مدير دائرة المشاريع في الأمانة يقظان الوائلي، إن "خطة الأمانة للعام الحالي تضمنت إعداد جرد للمحلات السكنية لمختلف الدوائر البلدية، إذ تم وضع أولوية لعمليات تهيئة المحلات وتطويرها".

وأضاف أن "ملاكات دائرة المشاريع أنجزت أعمال إكساء أكثر من 9 ملايين و132 ألف متر مربع من شوارع الكرخ والرصافة بعد أن سبقتها أعمال القشط والتهيئة ومن ثم رصف القالب الجانبي"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية. 

وأوضح أن "المناطق المشمولة بالإكساء هي المتضررة من الحفر والمطبات نتيجة لأعمال البنى التحتية وانتهاء العمر التصميمي بعد تشخيصها من قبل الدوائر البلدية، فضلاً عن المحلات مكتملة البنى التحتية بعد انتهاء أعمال مدّ الأنابيب الرئيسة لتصريف مياه الصرف الصحي والأمطار، إلى جانب الأنابيب الرئيسة الناقلة للمياه الصالحة للشرب، علاوة على صيانة القالب الجانبي للشوارع التي تسبق عملية الإكساء".

وتابع أن "خطة العام الحالي تشمل أيضاً أعمال قشط الإسفلت القديم وتهيئة الطرق والشوارع الرئيسة والفرعية للإكساء، إذ بلغت المساحات المهيأة للقشط 3 ملايين و925 ألف متر مربع"، منوهاً بأن "الطول الكلي المنجز لأعمال مد وصب القالب الجانبي (الأرصفة) بلغ 785 ألف متر".

ولفت الوائلي إلى أن "الملاكات الخدمية المتخصصة أنجزت أعمال رصف المقرنص بمختلف مناطق العاصمة التي شملت الأزقة الضيقة، إضافة إلى المنطقة المحصورة بين الشارع الرئيس والمحال التجارية وبمساحة بلغت مليوناً و239 متراً مربعاً".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار