السيد خامنئي يعزي باستشهاد نصر الله ويعلن الحداد العام في إيران لمدة 5 أيام

اليوم, 18:40

+A -A

الغد برس/ متابعة

أعلن المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي، اليوم السبت، الحداد في إيران لمدة خمسة أيام بعد اغتيال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وقال الخامنئي في بيان، ورد لـ "الغد برس" أن "مسيرة سيد المقاومة ستستمر وضربات المقاومة على جسد الكيان الصهيوني ستكون أقوى".

وأضاف: "دماء الشهيد عباس الموسوي لم تذهب هدرا ودماء الشهيد السيد حسن نصر الله لن تذهب هدرا أيضا".

وتابع المرشد الإيراني، أن "حزب الله خسر زعيماً لا مثيل له".

وعبر مكتب السيد علي السيستاني، في وقت سابق من اليوم السبت، عن تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الذي استشهد بهجوم صهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مكتب السيستاني في بيان ورد لـ "الغد برس": تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة".

وأضاف: "لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك".

وتابع: "وإننا إذ نتقدم بأصدق التعازي وبالغ المواساة للشعب اللبناني الكريم ولسائر الشعوب المظلومة في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبرى نتضرع الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته ورضوانه ويجمعه بأوليائه محمد وآله الطاهرين في أعلى عليين، ويلهم أهله وجميع المفجوعين بفقده الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، نعى الإطار التنسيقي، الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله الذي استشهد بغارة صهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكر الإطار في بيان ورد لـ "الغد برس" أنه"بكل فخر وهيبة، ارتقت الروح الطاهرة لسيد المقاومة الشجاع السيد حسن نصرالله إلى بارئها بعد رحلة طويلة في مقارعة المحتلين، وبعد مسيرة ارعب فيها هو ورجاله قلوب اعداء الإسلام وقاتلي الأطفال والنساء".

وأضاف: "نزف لامتنا الكبيرة في كل أراضي العرب والمسلمين والى أحرار العالم اجمع استشهاد سيد المقاومة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، وأننا إذ نعزي ونبارك لذوي السيد الشهيد الكبير وأخوته في الحزب وجميع محبيه نعاهده بان له اخوة أوفياء لما سار عليه وجاهد من اجله".

وتابع: "لقد مثل السيد نصر الله مقدمة الرفض وعلامته الفارقة فلم يكل ولم يمل لحظة في مجاهدة العدو وعينه ترقب اليوم الذي يتخلص فيه القدس الشريف من دنس المحتلين المغتصبين".

وأعلن حزب الله في بيان السبت استشهاد أمينه العام حسن نصرالله إثر غارة صهيونية على ضاحية بيروت الجنوبية، بعدما أكد الكيان اغتياله في وقت سابق.

وحول الكيان خلال الأيام الماضية تركيز عمليته من غزة إلى لبنان حيث أدت حملة القصف العنيف إلى استشهاد أكثر من 700 شخص ونزوح حوالى 118 ألفا.

وبدأ تبادل إطلاق النار بين الحزب والكيان قبل نحو عام، غداة شن حماس في 7 أكتوبر هجوما غير مسبوق على جنوب الكيان شكل شرارة الحرب بين الكيان وحماس في قطاع غزة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار