النزاهة: ضبط موظفين بدائرة النقل الخاص لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى

اليوم, 12:11

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، ضبط متهمين اثنين لإضرارهما بمصالح دائرة النقل الخاص الجهة التي يعملان فيها، والإيقاع بوسيط أثناء تسلمه رشوة لقاء إطلاق سراح أحد المتهمين في نينوى.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن مديرية تحقيق نينوى شكّل فريق عمل، "بعد تلقيه معلومات تتضمن امتناع موظف في النقل الخاص التابع لوزارة النقل والمنسب في إحدى السيطرات عن قطع منفيس مخالفة لسيارات الأجرة على طريق موصل – أربيل؛ لعدم دفع أجرة الانطلاقة، واستحصال أموال مقابل ذلك تقدر بـ(٢٠٠,٠٠٠) مائتي ألف دينار يومياً".

وأضاف البيان، أن "الفريق نصب كميناً محكماً للمشكو منه، وتم الإيقاع به وبموظف آخر، متلبسين بالجرم المشهود"، مشيراً إلى أن "العملية تمت وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات".

وفي سياق منفصل، لفت البيان إلى "تأليف مديرية تحقيق نينوى فريق عمل، بعد ورود شكوى من أحد المواطنين تفيد بتعرضه للابتزاز من قبل شخص انتحل صفة منتسب في مديرية شرطة نينوى، وطلب رشوة من شقيقه تقدر بـ(٣٠٠) دولار؛ لقاء إطلاق سراحه"، مبيناً أن "الفريق، بعد إكماله التحريات، نصب كميناً وتمكن من ضبط الوسيط الذي أرسله المشكو منه، بعد تسلمه الرشوة، وضبط عجلته التي لا تحمل أرقاماً، وبعد تدوين إفادته اعترف بأنه يزمع تسليم المبلغ المضبوط للمشكو منه".

ولفت البيان إلى "تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نفذتا بموجب المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وأحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)؛ وعرض المتهمين الثلاثة والمضبوطات أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي أصدر قراره بتوقيفهم على ذمة التحقيق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار