السفيرة الإسبانية تبلغ السوداني رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق

اليوم, 11:47

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، الأربعاء، ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط لوقف العدوان الصهيوني على لبنان وغزة، فيما أبدت السفيرة الإسبانية لدى العراق إليثيا ريكو بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الأربعاء، السفيرة الإسبانية لدى العراق إليثيا ريكو".

وأشار السوداني إلى "عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي".

وثمَّن السوداني "الموقف الإسباني من القضية الفلسطينية، الذي تمثل بجهودها لوقف الحرب والاعتراف بدولة فلسطين"، لافتاً إلى "ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة".

من جانبها، باركت ريكو "التزام إسبانيا بالإعلان العراقي الأميركي المشترك الخاص بإنهاء مهمة التحالف الدولي"، مؤكدة "رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش".

 


 





كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار