العراق يتسلم 125 ألف جهاز لوحي خاص بالتعداد السكاني المرتقب

اليوم, 14:13

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، تسلمها 125 ألف جهاز لوحي سيستخدمه الباحثون والعدادون لإجراء التعداد العام للسكان المقرر إجراؤه في الـ 20 من شهر تشرين الثاني المقبل. 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن "الأيام القليلة الماضية شهدت وصول 125 ألف جهاز لوحي إلى الوزارة والتي سيتم توزيعها بين الباحثين والعدادين في المحافظات لإجراء التعداد العام للسكان الذي سينفذ خلال يومي 20 و 21 من شهر تشرين الثاني المقبل"، مبيناً أنه "سيتم فرض حظر للتجوال في هذه الأيام لتسهيل إجراءات موظفي التعداد".

وأضاف الهنداوي في حديث لصحيفة "الصباح" الرسمية وتابعته "الغد برس"، أن "وزارته استعدت مبكراً لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن بعد أن بلغت الجهود والاستعدادات لتنفيذ التعداد ذروتها بعد أن قطعت أشواطاً عدة من خلال عمليات التدريب والتأهيل للعدادين والباحثين".

وأشار الهنداوي إلى أن "الهدف من التعداد رسم صورة وخريطة للواقع الديموغرافي لتشخيص الثغرات والفجوات التنموية وخلق صورة تتمثل بالأرقام والإحصائيات وتفاصيل وبيانات والواقع التنموي من خلال القطاعات التي تتعلق بخصائص الحياة".

وتابع أن "المعلومات التي سيستقيها الباحثون من المواطنين ستكون بأعلى درجات السرية وتستخدم لأغراض التعداد حصراً، وأن هذا الإجراء يسعى إلى الوصول لأهداف تنموية وتشخيص الخلل لوضع الحلول من خلال خط بعيد المدى يعتمد على دقة البيانات للوصول والتعرف على رسم الخريطة الجديدة التي تتضمن كل الاحتياجات والخدمات التي ينبغي توفيرها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار