الاسدي يناقش قضايا العمل والتنظيم النقابي مع مسؤولين مصريين

أمس, 21:24

+A -A
الغد برس/بغداد   

ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الأسدي، اليوم الجمعة، وفدا رسميا الى القاهرة لعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة مع المسؤولين المصريين لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكر بيان لوزارة العمل، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الزيارة التي أجرها الوزير الى القاهرة جاءت لعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة مع المسؤولين المصريين وتطوير التعاون في مجالات العمل والشؤون الاجتماعية، بضمنها سبل تحسين ظروف العمل، وتعزيز الحقوق العمالية بين البلدين، فضلا عن تبادل الخبرات في مجالات التشغيل والحماية الاجتماعية".
وناقش الاسدي في اجتماعاته بالقاهرة "ملف قانون التنظيم النقابي، بهدف الاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال وتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز دور النقابات العمالية في العراق".
كما شارك في المباحثات وفد من لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني في مجلس النواب العراقي، ما يعكس أهمية هذا الملف في دعم حركة العمل والنقابات في البلاد.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة لتعميق العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الاجتماعية والتنموية، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وفقاً لما ورد في بيان وزارة العمل.
 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار