إيران تعلق على استهداف الكيان للسيد السيستاني: "يؤجج نار الغضب والكراهية"

10-10-2024, 17:52

+A -A

الغد برس/متابعة 

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، على عرض صورة السيد السسيستاني في إحدى القنوات الصهيونية كاهداف محتملة، فيما اكدت أن هذا الامر يؤدي إلى تأجيج نار الغضب والكراهية.

وقالت الخارجية الإيرانية في تصريح للإعلام الإيراني، تابعته "الغد برس"،  إن "الموقف الحكيم للسيد السيستاني ودعمه الشجاع للشعبين الفلسطيني واللبناني مصدر فخر للأمة الإسلامية".

وأضافت أن "القنوات التلفزيونية لكيان الاحتلال تعرض بوقاحة صور قادة وعلماء بارزين في العالم الإسلامي كأهداف محتملة".

وأكدت أن "غطرسة الصهاينة في تهديد السيد السيستاني العالم الإسلامي الكبير، بالاغتيال لا تؤدي إلا إلى تأجيج نار الغضب والكراهية للصهاينة لدى المسلمين".

وفي وقت سابق، نشر الإعلام الصهيوني صورة المرجع الديني الأعلى في العراق، السيد علي السيستاني، ضمن قائمة مزعومة لشخصيات مستهدفة بالاغتيال.

وما فعله إعلام الكيان الصهيوني، أثار غضبًا واسعًا وتنديدًا على مختلف المستويات، ودفع المستخدمين في العراق والعالم العربي إلى شن حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن رفضهم واستنكارهم لما اعتبروه تهديدًا صريحًا واستفزازًا لمشاعر الملايين من المسلمين، وخاصة أتباع المرجعية الشيعية في العراق وخارجه.

وأبدت الحكومة العراقية، مساء أمس الأربعاء، رفضها الشديد لأي مساس بمكانة المرجعية الدينية العليا، محذرة من "الاستهتار بمقدسات الشعوب"، فيما أشارت إلى أن الكيان الصهيوني أثبت مرة أخرى، بأنه ليس سوى جماعة إجرامية تعتاش على اختلاق الأزمات وتغذية العدوان والحروب، وتزداد عُزلتها يوماً بعد آخر.

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار